آخر الأخبار

مجلس جماعة النكور يناقش “الوضع المزري” لقطاع الصحة

admin     30 يوليو,2016         لا تعليق

عقد مجلس جماعة النكور صباح اليوم الخميس 12 نونبر، دورة استثنائية للتداول في مجموعة من النقط المدرجة في جدول الاعمال والتي تهم بالأساس المشاكل التي يتخبط فيها قطاعي الصحة والتعليم بالجماعة.

واستحوذ مشكل قطاع الصحة على الجزء الاكبر من اشغال هذه الدورة، حيث اعتبر اعضاء من المجلس ان وزارة الصحة تتعامل بمنطق التمييز والاحتقار اتجاه ساكنة الجماعة التي تتكبد عناء التنقل لعشرات الكيلومترات لتلقيح أبناءها، او للاستشفاء، خصوصا ساكنة دواوير تزوراخت العليا وبني بوخلف.

وطالب المتدخلون وزارة الصحة بتوفير ممرضين بالمركز الصحي لتازوراخت العليا، والذي تم اغلاقه منذ اكثر من اربع سنوات، نظرا لعدم تعيين ممرضين في المركز، رغم ان الكثافة السكانية التي تتميز بها هذه المنطقة.

وصادق المجلس في هذه النقطة على رفع ملتمس لوزارة الصحة، قصد تعيين الاطر الطبية بالمركز الصحي لتازراخت، فيما التزم ممثل المندوب الاقليمي للصحة، بفتح المركز امام المواطنين، يوم كل اسبوعين، كحل مؤقت في انتظار تعيين ممرض قار بالمركز.

وعرفت هذه الدورة ايضا انتخاب بلعيد الرايس عضو مستشار، ممثلا لجماعة النكور في حظيرة مجموع الجماعات التعاون، فيما تم تأجيل التداول حول قطاع التعليم، لغياب ممثل عن وزارة التعليم.

أخبار متعلقة

رأيك